نبذة عن كلية الإمارات للتطوير التربويّ

من نحن

تأسست كلية الإمارات للتطوير التربوي في عام 2007 بمرسوم من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. تُعتبر الكلية مؤسسة تعليمية عالية المستوى، تهدف إلى المساهمة في التفوق الأكاديمي وتحديث قطاع التعليم من خلال تقديم برامج أكاديمية وتطوير مهني معتمدة دولياً للمعلمين والمربين، بهدف دعم تحول التعليم المدرسي في الإمارات وتقديم حلول بحثية تعليمية. تهدف كلية الإمارات للتطوير التربوي إلى إلهام وتمكين جيل جديد من الكفاءات المحلية المؤهلة لمتابعة مسارات مهنية في مجال التعليم والمجالات ذات الصلة، كجزء من رؤية حكومة أبوظبي 2030 ورؤية الإمارات 2071.

من نحن

رؤيتنا

تمكين تربويي المستقبل

رسالتنا

تفعيل قدرات وإمكانيات التطوير للتربويين من خلال تنفيذ برامج مميزة، وإجراء أبحاث متقدمة، وتعزيز شراكات عالمية ومحلية.

قيمنا

    •  الحفاظ على الهوية الإماراتية للأجيال القادمة
    •  التعاون لتعزيز التماسك المجتمعي
    •  التعلم المُمتع لتحقيق النمو المستمر
    •  البحث من أجل التأثير الفعّال
    •  الإبداع كدافع للابتكار

الإدارة العليا

فريق الإدارة العليا

يَلتزم قادتنا بتوفير بيئة تعليمية فريدة وبمعايير عالية تدعم النمو المهني وتحقق أهداف دولة الإمارات الاستراتيجية والابتكارية في قطاع التعليم

رسالة مدير الكلية

رسالة مدير الكلية

د. مي ليث الطائي

مدير الكلية

منذ تأسيس دولة الإمارات، كان التعليم أحد الأولويات الاستراتيجية على جدول أعمال التنمية الوطنية. وقد أظهر مؤسسونا وقادتنا الحكماء التزامًا قويًا بتعزيز التعليم وتطوير المهارات. هذا الدعم المستمر والإرشاد قد ألهم كلية الإمارات للتطوير التربوي ببذل جهود هائلة لتأهيل معلمين متميزين سيقودون رؤية الإمارات لتطوير نظام تعليمي متفوق يُسهم في تسريع التحول نحو اقتصاد قائم على المعرفة. تجاه هذا الهدف، قدمنا برامج متخصصة تمكّن طلابنا من تطوير المهارات الضرورية للتفوق في أدوارهم المستقبلية. في كلية الإمارات للتطوير التربوي، ندرك أهمية الابتكار واعتماد نهج جديد في التعليم لضمان تواؤم برامجنا مع احتياجات التطوير المهني لطلابنا في منظور تعليمي متطور بسرعة. ولتحقيق هذا الهدف، نقوم بالمتابعة المستمرة لأحدث مستجدات البحث التعليمي والتربوي لضمان توافق برامجنا مع أولويات التطوير في دولة الإمارات. تلك الجهود أسفرت عن بناء برامج أكاديمية ومهنية في كلية الإمارات للتطوير التربوي تعتمد على البحث، والتي نُقدّمها في بيئة تعليمية مهنية متطورة. مع تركيز قوي على توفير فرص تعلم مدى الحياة لطلابنا، تقدم هذه البرامج تجربة عملية في التدريس تشمل الجوانب النظرية والعملية، مما يساهم في بناء تربويين مستقبلين يقودون جهود تحول القطاع التعليمي والتربوي بنجاح. وبذلك، تسعى كلية الإمارات للتطوير التربوي إلى توفير مسار واضح لمستقبل معلمينا وتمكينهم بالمعرفة والأدوات لتطوير أنفسهم وطلابهم، وفي الوقت نفسه ملبية احتياجات المجتمع بشكل عام في مجال التعليم. خلال هذه المرحلة من تطور كلية الإمارات للتطوير التربوي، نركز على تطوير منصات تعليمية محورية تشجع على خلق بيئة تطوير مهني جاذبة لطلابنا. وذلك سيمكنهم من تحسين جودة تجربة التعلم لطلابهم في المدارس والفصول الدراسية في جميع أنحاء الإمارات، والمساهمة في تحقيق استراتيجية البلاد في مجال التعليم. مع استمرار كلية الإمارات للتطوير التربوي في مسيرتها نحو التميز في تحويل قطاع التعليم في الإمارات، نتطلع إلى فرص جديدة لمواصلة دفع الابتكار في هذا القطاع الحيوي لتحقيق تطلعات قادتنا الحكماء.

الهيكل التنظيمي
مجلس الأمناء

الاعتمادات

اعتماداتنا

تقع كلية الإمارات للتطوير التربوي في إمارتي أبوظبي وعجمان، وهي مرخصة رسمياً من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة لمنح الدرجات والمؤهلات في التعليم العالي. جميع الدرجات والبرامج الحالية التي تُقدمها كلية الإمارات للتطوير التربوي معتمدة من قبل مؤسسة أبوظبي للتعليم والتعليم العالي (ADEK) ومعترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم.

في مارس 2021، حصلت كلية الإمارات للتطوير التربوي وجميع برامجها الأكاديمية على اعتماد دولي من الهيئة المركزية للتقييم والاعتماد (ZEvA) في ألمانيا.
وفي يوليو 2021، حصلت الكلية أيضاً على اعتماد دولي من وكالة ضمان الجودة للتعليم العالي (QAA)، وهي هيئة الجودة المستقلة في المملكة المتحدة والرائدة عالمياً في ضمان الجودة للتعليم العالي.

العضوية

عضوياتنا

منذ عام 2021، أصبحت كلية الإمارات للتطوير التربوي عضواً دولياً كاملاً في وكالة ضمان الجودة للتعليم العالي (QAA). توفر عضويتنا في QAA رؤية، وخبرة، ودعمًا عمليًا، وموارد، وإرشادات في مجالات تهم هيئة التدريس والطلبة في التعليم العالي.

الشراكات

شركاؤنا

بالتعاون مع شركائنا المحليين والدوليين، نهدف إلى توسيع نطاق عملنا لدعم المحترفين والمؤسسات التعليمية

الحرم الجامعي

مرافق كلية الإمارات للتطوير التربوي

إدارة استمرارية الأعمال

التزامنا نحو تطبيق معايير استمرارية الأعمال

تلتزم إدارة كلية الإمارات للتطوير التربوي بنظام إدارة استمرارية الأعمال (BCMS) بشكل شامل وبما يتوافق مع متطلبات المعايير الوطنية والدولية؛ NCEMA AE/SCNS/NCEMA/7000:2021، ISO 22301:2019، و ISO 31000:2018.

بيان سياسة إدارة استمرارية الأعمال

اتصل بنا

تواصل معنا

info@ecae.ac.ae+971 2 509 9888

خليفة أ، شارع الأصايل

أبوظبي, الإمارات العربية المنحدة